“بردى” تخطط لإنتاج 3 آلاف براد.. ومنتجات جديدة في جعبتها

“بردى” تخطط لإنتاج 3 آلاف براد.. ومنتجات جديدة في جعبتها

كشفت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” أنها في طور التعاقد على توريد ٣ آلاف مكون براد بمختلف القياسات (٨-١٢-١٦-٢٢-٢٤-٢٦ قدماً) والأنواع والألوان. وبينت أنها تنوي طرح منتج جديد وهو براد قياس ٢٦ قدما، ببابين، يعمل بنظام الطاقة البديلة “إنفيرتر”، مزود بإنارة “ليد”، وراديتر مخفي بدون شبك مع إكسسوارات عالية الجودة.
وتأتي هذه المنتجات الجديدة تنفيذاً لخطة الشركة الإنتاجية الهادفة إلى طرح المزيد من المنتجات في الأسواق بمواصفات وميزات جديدة وجودة عالية وتعزيز تنويعها من أدوات كهربائية منزلية لتسد احتياجات الأسر السورية.
ولفتت الشركة في تقرير  أنه على الرغم من مختلف الصعوبات التي تعترض عملها- والمتمثلة بضعف الموارد المالية والنقص الحاد في المواد الأولية وصعوبة تأمينها في ظل الظروف الحالية والعقوبات الاقتصادية الجائرة والظالمة المفروضة على سورية، إضافة لارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج، وتذبذب سعر الصرف مقابل الليرة _ إلا أنها استطاعت تنفيذ خطتها الإنتاجية لعام ٢٠٢٣.
إنتاجها تجاوز ٨ مليار ليرة
وفي التفاصيل أنتجت “بردى” خلال العام الماضي بقيمة تجاوزت ٨ مليارات و٣١٥ مليون ليرة من كافة منتجاتها شملت ٩٥٣ براداً من مختلف القياسات والأنواع والألوان بقيمة ٣٦٦ مليوناً و٣٣٠ ألف ليرة، و ١٠٠٥ أفران غاز متنوع الألوان والقياسات بقيمة ١ مليار و٦٠٠ مليون، و٧٠ غسالة، ١٥ مروحة، ١٠٠ مكنسة، إضافة لسلة من النواعم (المدافئ الكهربائية المتنوعة، الأفران الكهربائية، الطباخات الشاملة، المكاوي، فرامات اللحمة، وأباريق التسخين الكهربائي، المدافئ الجدارية الهيلوجينية) بقيمة إجمالية بلغت نحو ٢ مليار و٧٥٩ مليار ليرة.
أرباحها مليار ونصف
أما بالنسبة للمبيعات فقد تجاوزت قيمتها الإجمالية مبلغ ٧ مليارات و٧٧٥ مليون ليرة، لتحقق أرباحاً بلغت قيمتها مليار و٥٠٠ مليون تقريباً، مع الإشارة إلى أن الشركة لديها مخزون تقدر قيمته بما يقارب مليار و٧٦٨ مليون ليرة، وهو مسوق بالكامل إلى جهات التدخل الإيجابي (السورية للتجارة بصالاتها المتنوعة والمؤسسة الاجتماعية العسكرية بفرعيها النقدي والتقسيط ومؤسسة عمران) إضافة لصالات (بردى) المتوزعة في محافظات دمشق وريفها، حلب، اللاذقية، وجبلة.
كفالة حقيقية
وأشارت الشركة إلى أنها تقدم كفالة حقيقية مجانية على منتجاتها لمدة عام واحد من تاريخ الشراء ومدى الحياة لجهة القطع التبديلية بالقيمة في مراكز صيانتها.
وتتألف الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” بشكل رئيسي من ثلاثة معامل هي معمل بردى الذي كان مخصصاً لإنتاج البرادات ومعمل التجهيزات المنزلية لإنتاج الأفران والطناجر، وهما حالياً مدمران بالكامل ومعمل القوالب الموجود في منطقة حوش بلاس والذي تم خلال الحرب نقل مقر الشركة إليه في العام ٢٠١٤.

الثورة

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني