رداً على جرائم الاحتلال …عملية فدائية بالقدس تؤدي إلى إصابة 9 مستوطنين

رداً على جرائم الاحتلال …عملية فدائية بالقدس تؤدي إلى إصابة 9 مستوطنين

متابعة نعيم ابراهيم

نفذ فلسطيني فجر اليوم عملية فدائية في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة أدت إلى إصابة تسعة مستوطنين إسرائيليين على الاقل رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين بينما أكدت وسائل إعلام اسرائيلية أن 3 اصابات في حالة خطرة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن شاباً فلسطينياً أطلق الرصاص على حافلة تقل مستوطنين إسرائيليين قرب حائط البراق السور الغربي للمسجد الأقصى في البلدة ما أدى لإصابة تسعة منهم. وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية أن هذه العملية البطولية والشجاعة جاءت ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين وجرائمهم اليومية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى مشددة على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وأن المقاومة ستتواصل حتى التحرير ودحر الاحتلال. وقالت اذاعة جيش الاحتلال إن " قوات الأمن اقتحمت حي سلوان في شرق القدس".

وحسب قناة 12 الاسرائيلية ، فإن إطلاق النار تم في 3 مواقع مختلفة .. حافلة ومركبة خاصة ومارة وجميعها في محيط معاليه هشالوم قرب "الحائط الغربي" والبلدة القديمة. وقالت إذاعة "كان" الاسرائيلية في وقت لاحق " لم يحدد فيما إذا كان فلسطيني واحد أو فلسطينيان نفذا العملية .. السلاح المستخدم كارلو غوستاف". إلى ذلك ، سمحت الشرطة الإسرائيلية للمستوطنين بالخروج من "حائط البراق/ المبكى" وسط حماية مشددة، بعد منعهم من الخروج لنحو ساعة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن الأجهزة "الأمنية" اعتقلت منفذ عملية إطلاق النار في القدس ويدعى أمير صيداوي بعد مطاردة استمرت أكثر من 6 ساعات .

ونقذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في سلوان بعد اقتحامه بحثًا عن منفذ عملية القدس. وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ماهر سرحان وأسماء الشيوخي ونجلها كريم عقب اقتحام سلوان .

في السياق أفاد الاعلام الاسرائيلي، الليلة الماضية عن تعرض حاجز عسكري إسرائيلي قرب بيت لحم لعملية اطلاق نار. وذكرت الصحفي الإسرائيلي أمير بوخبوط، بأن مسلحين فلسطينيين فتحوا النار من سيارة نحو حاجز للجيش قرب بيت لحم، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية عن إطلاق نار استهدف البرج العسكري الإسرائيلي على المدخل الشمالي لبيت لحم من سيارة مسرعة. المصدر : وسائل اعلام فلسطينية و اسرائيلية

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني