عجز في صندوق تكافل المعلمين تجاوز 1,36 مليار!!

عجز في صندوق تكافل المعلمين تجاوز 1,36 مليار!!

كشف التقرير المقدم لمجلس نقابة المعلمين حول الوضع المالي لعام 2021 عن عجز في صندوق التكافل الاجتماعي تجاوز 1.36 مليار ليرة سورية، وذلك خلال فعاليات الجلسة الختامية لمجلس النقابة وفروعها في المحافظات.

وبحسب التقرير بلغت إيرادات الصندوق 3.47 مليارات ليرة، بينما وصلت النفقات في صندوق التكافل الاجتماعي إلى أكثر من 4.8 مليارات ليرة، وبلغت الاشتراكات خلال العام الماضي 5.44 مليارات ليرة منها 2.7 مليار نهاية خدمة و2.3 مليار تكافل و408 ملايين ليرة صندوق النقابة.

وبين التقرير انه خلال الفترة ذاتها أنفقت فروع النقابة في المحافظات 392 مليون ليرة وحققت في الوقت نفسه واردات قدرها 430 مليار ليرة تقريباً، بينما كانت نفقات المكتب التنفيذي للنقابة 273 مليون ليرة.

ودعا التقرير الى إعادة تقييم المشاريع الاستثمارية فيها، وقرر تحويل جميع العقود من عقود إيجار إلى عقود استثمار.

واشار التقرير ال  رفع بدل استثمار فندق غولدن المزه التابع للنقابة إلى مليار ليرة سنوياً، إضافة إلى نسبة 9.5 بالمئة من الإيرادات السنوية التي يحققها الفندق سنوياً. و رفع بدل استثمار فندق رويال في طرطوس إلى 200 مليون ليرة سنويا إضافة إلى نسبة 9 بالمئة من الإيرادات السنوية التي يحققها الفندق.

ولفت التقرير إلى أن فرع النقابة في حمص استثمر 4 مكاتب في مبنى النقابة ومحل تجاري في الطابق الأرضي لمصلحة صندوق التكافل الاجتماعي، بينما تستمر المخاصمة بين فرع حلب ووزارة التربية على أرض الأخوة، وتعمل النقابة على رفع الإشارة عن الأرض للبدء بإقامة مشروع عليها، على حين قام فرع طرطوس بفسخ العقد مع مستثمر ثانوية النقابة لأنه مخالف لشروط العقد والدعوى قائمة بين المستثمر والنقابة.

وشدد تقرير النقابة على ضرورة تعديل القانون 55 للتعليم الخاص بما يراعي البعد الوطني في المدارس الخاصة ووضع روائز واضحة للأقساط فيها. ودعا إلى الحد من تآكل الباحات والحدائق في المدارس.اختتم المجلس المركزي لنقابة المعلمين دورته للنصف الأول من العام الحالي، والتي تم خلالها مناقشة التقارير المقدمة من المكتب التنفيذي وفروع النقابة في المحافظات والجامعات، إضافة لدراسة المقترحات التي من شأنها النهوض بواقع العمل النقابي، والخطة المقترحة للأشهر الستة القادمة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني