فيلم "نوم عميق" جاهز للعرض ..

فيلم "نوم عميق" جاهز للعرض ..

نور حماده

انتهى المخرج "خالد عثمان" من العمليات الفنية لفيلمه الروائي القصير الذي كتبه تحت عنوان "نوم عميق" وهو من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، ليصبح جاهزاً للعرض قريباً .

يروي الفيلم حكاية "راغب" المخرج السينمائي الذي تربطه علاقة متوترة مع زوجته بعد تقاعده عن العمل، و هجرة ابنه إلى الخارج، لتسيطر عليه فكرة الموت و يتصالح مع الفكرة عند اكتشافه أثر زوجته في حياته فيدخل في نوم عميق .

وقد صرّح المخرج خالد عثمان عن الفيلم قائلاً : "نوم عميق فيلم روائي قصير يعتبر تجربتي الأولى في سورية بعد تخرجي من المعهد العالي للسينما ، ويتضمن حكاية إنسانية نحكي من خلالها عن تبعات الأزمة السورية على شريحة هامة في المجتمع السوري برحلة سينمائية قصيرة مدتها 30 دقيقة، الفكرة تطورت عما كانت عليه من قبل، إذ كانت مجرد مقال في صحيفة أجنبية، وتمت المعالجة الدرامية بالتعاون مع الفنان عباس النوري" .

وأضاف : "بالرغم من واقعية المرحلة المقدمة إلا أنه لا يخلو من الغرابة و الجديد فيه هو الشريحة المختارة و عوالمها التي قلما شاهدنا أعمالاً تطرح هذه القضية" .

وأن قصة الفيلم تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل من خلال الشخصيات وترصد آثار الحرب على حياتهم مقدماً مقولة أن من يفقد ذاكرة الماضي سيفقد الحاضر والمستقبل .

وعن تعاونه الأول مع المؤسسة العامة للسينما قال :
"المشاركة كانت بدعوة من المؤسسة للتعاون معنا كدارسين للسينما بشكل أكاديمي ومن مختلف الاختصاصات والنقاش حول أحوال السينما السورية وتقديم مشاريعنا القصيرة ليتم بعده إتاحة الفرصة لنا كشباب خريجين لخوض تجربة إخراج أفلام طويلة وبث روح شبابية جديدة قادمة من مدارس سينمائية متنوعة" .

وعن عدم اختياره للنجوم الشباب واعتماده على النجوم الأكبر سناً قال : "أن الأدوار الشبابية في الفيلم قليلة وشخصياته من الأعمار الأكبر واختيار النجوم هو دليل ثقة بأن القادم أجمل رغم الكسل الذي يصيب الدراما في الفترة الحالية" .

يشارك في الفيلم : عباس النوري و وفاء موصلي وفايز قزق و همام رضا و نايا الأندلس و مهند براعي و حسنا السالم و نادين الشعار .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر