محمد فيضو يحقق رقما قياسيا عالميا ضمن موسوعة غينيس .. في تمارين الضغط الرياضية

محمد فيضو يحقق رقما قياسيا عالميا ضمن موسوعة غينيس .. في تمارين الضغط الرياضية

المشهد – رياضة 
الطالب محمد عبد القادر فيضو من طلاب كلية التربية الرياضية _ جامعة تشرين _ السنة الثانية استطاع أن يحقق انجازا بطوليا لكلية الرياضة ولبلده سورية بمحاولة لدخول "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية في تمرين الضغط الجانبي "Archer puch ups
البطل محمد فيضو في تصريح "للثورة أون لاين" قال: بدأت بممارسة مختلف الالعاب الرياضية منذ صغري.متل الجودو والملاكمة والتايكوندو والعديد من رياضات القوة البدنية، وحصلت على شهادة تدليك رياضي وتجميلي ومعالجة فيزيائية منزلية وتغذية رياضية وشهادة تدريب وتحكيم في رياضة كمال الاجسام والقوة البدنية.. وبالرغم من كل الصعوبات التي واجهتني والإصابات الرياضية والتحديات بكل اشكالها زادتني إصرارا على متابعة التمرين فكانت محاولة كسر للرقم القياسي في تمرين الضغط الجانبي "Archer puch ups" حيث انجزت خلال دقيقة واحدة /67/ضغطة علماً أن الرقم القياسي العالمي هو
/55/ ضغطة أمام لجنة معتمدة من قبل الاتحاد الرياضي العام وتكللت بالنجاح..
الدكتور بلال محمود عميد كلية التربية الرياضية في جامعة في تصريحات صحفية  قال.. تم ارسال كل الدلائل والاثباتات الى موسوعة غينيس وفي انتظار الرد الذي يستغرق حوالي شهرين.. كما تم تنفيذ جميع الشروط المطلوبة من البطل محمد والكلية واللجنة المطلوبة من موسوعة غينيس للارقام القياسية بوضع كميرات جانبية وبتحقيق الشروط المطلوبة لتسجيل هذا الرقم ضمن الموسوعة.
وبين محمود أن كلية التربية الرياضية تقدم الدعم لجميع طلابها وبالاخص الطلاب المتميزين في المنتخبات الوطنية بتبرير غيابهم ومراعاتهم اثناء الامتحانات العملية.
وأضاف د. محمود.. نتمنى من الاتحاد الرياضي العام أن يكون هناك آلية جديدة لدعم الطلاب المتفوقين على مستوى المنتخبات الوطنية والذين يمثلون الوطن في المحافل الدولية والعالمية لدعمهم أكثر أو أن يكون هناك مشروع لإقامة معسكرات لهم.
وختم د. محمود بقوله.. نبارك للطالب محمد فيضو على هذا الانجاز، ونحن في مجالس كلية الرياضة نوصي بمتابعة الطلاب وتشجيعهم على تحقيق البطولات لتبقى دائما الكلية نبض الحياة في جامعة تشرين.. وفي هذا السياق تم تكريم الرياضيين المتميزين الذين حققوا انجازات على مستوى آسيا والوطن العربي والعالم بوضع صور تذكارية لهم في الكلية لكي يستمروا في المثابرة والفوز بالبطولات.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر