إنستغرام تطلق خاصية جديدة للتواصل باسم “تشانلز”

إنستغرام تطلق خاصية جديدة للتواصل باسم “تشانلز”

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا بلاتفورمس إضافة خاصية جديدة للتواصل بين منتجي المحتوى والمتابعين باسم تشانلز (قنوات) إلى منصة التواصل الاجتماعي التابعة لها إنستغرام.  تتيح الخاصية الجديدة لمنتجي المحتوى على إنستغرام إرسال الرسائل إلى متابعيهم بشكل جماعي ومباشر. وتدعم خاصية تشانلز إرسال النصوص والصور وإجراء استطلاعات الرأي والرموز التعبيرية وغيرها.

وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إنستغرام بدأت اختبار الخاصية الجديدة مع عدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة وتعتزم توسيع نشرها على نطاق أوسع خلال الشهور المقبلة.  ويمكن لصناع المحتوى على المنصة استخدام القنوات لمساعدة متابعيهم في الحصول على أحدث إنتاجهم  ومتابعة كواليس إعداد المحتوى. في الوقت نفسه فإن صناع المحتوى هم فقط الذين يستطعيون بث الرسائل عبر الخاصية، في حين يستطيع المتابعون فقط التعليق على المحتوى أو المشاركة في استطلاعات الرأي العام.

وتخطط إنستغرام لإضافة المزيد من الخصائص إلى خاصة تشانلز مثل القدرة على استضافة منتج محتوى آخر على القناة لمناقشة الإنتاج المنتظر له وجمع الأسئلة من المتابعين.

وتتيح الخاصية الجديدة لمنتجي المحتوى طريقة جديدة لكي يظل متابعوهم على علم بأحدث إنتاجهم على المنصة. وفي الماضي كان منتجو المحتوى يرسلون تقريرا لنقل الأخبار والتحديثات إلى المتابعين، لكن الآن أصبح لديهم خيار استخدام طريقة موجهة بصورة أكبر للتواصل مع جمهورهم. كما تتيح الخاصية الجديدة لهم فرصة الحصول على رد فعل الجمهور على أشياء محددة وكذلك الترويج للمحتوى الذي ينتجونه.

وقال مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا إنه في حين اختارت الشركة البدء بمنصة إنستغرام لإطلاق خاصية القنوات، فإنها تعتزم إضافتها إلى المنصات الأخرى مثل مسنجر وفيسبوك خلال الشهور المقبلة.

(د ب أ)

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني