ماذا قدم طائر السنونو خلال الحرب

ماذا قدم طائر السنونو خلال الحرب

كثر الجدل خلال الأيام الأخيرة حول تصريحات الفنان السوري ياسر العظمة بين مؤيد لتلك التصريحات ومعارض لها وارتفعت حدة الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتابع الأستاذ ياسر العظمة سلسة انتقادات للأوضاع والدراما وكل شيء.
كمواطن سوري بعد ان شاهدت الكم الهائل قمت بالاستماع إلى التصريح وهنا أسجل الآتي:
إن ما تحدث به الأستاذ ياسر العظمة هو حديث الشارع بدءاً من أصغر عامل لأعلى مفكر وعلى الإعلام الوطني المحلي وبلا سقف وهنا ينطبق على كلام الفنان ياسر العظمة المقولة "وفسر الماء بعد جهد بالماء".
كمواطن سوري أيضاً لي سؤالين اود من الأستاذ ياسر العظمة الإجابة:
سؤالي الاول: الأستاذ ياسر عمل ضمن سورية لسنوات طويلة وبلا سقف رقابي لدرجة ان بعض لوحاته تناولت اعلى المقامات في سورية وهذا يحتمل تأويلين إما أن سورية كانت مهداً لحرية الدراما بلا قيود أو أن الأستاذ العظمة كان مغطى من أجهزة الامن؟
سؤالي الثاني: لماذا التوقيت الحالي؟ سورية منذ 12 عاماً تواجه محنة قاسية من أقسى المحن في التاريخ غطت ترابها بدماء الشهداء والضحايا وقانون قيصر كل ذلك لم يلفت نظر الأستاذ العظمة فقط الفساد هو السبب؟
نعم هناك فساد وفساد كبير جدا ولكن أن توجه سهامك بطريقة تتجاهل كل شيء وفي هذا التوقيت بالذات أمر مثير للريبة؟

أسهل شيء أن تبدأ بانتقاد الجميع وتحملهم مسؤولية كل شيء ولكن هذا نتقبله من مواطن بسيط لاحول له ولا قوة اما انت تعتبر نفسك مفكرا وتوجه رسائل للسوريين فلي رسالة اود توجيهها لك:
هناك آلاف المدارس في أقصى الأرياف السورية ليس بها تدفئة وإنارة هل فكرت في تنظيم حملة لدعم اطفال سورية على تخطي محنة الشتاء الحالي؟
هناك عشرات المشافي تعاني نقصاً في المواد والتجهيزات الطبية خاصة لمرضى السرطان هل فكرت في تنظيم حملة لجمع تبرعات لدعم الخدمات الطبية المجانية التي لم تتوقف لحظة في سورية؟
ان تكون ابيضاً او اسودا معارضا واضحا ام مواليا واضحا فأنت إن لم تكن محبوبا ستبقى محترما ولكن ان تكون رماديا فلن تكون مثار احترام من الشعب السوري ابداً
أخيرا وانت جالس بالدفء ولا تواجه ازمة خبز وكهرباء ومازوت وبنزين وتعتبر نفسك مفكرا ما هو مشروعك الوطني الذي يثبت انك تتحدث بنفس وطني بعيد عن البترودولار؟
                                                                                                                     

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني