ندوة حوارية في جمعية النهضة النسائية حول حقوق الطفل

ندوة حوارية في جمعية النهضة النسائية حول حقوق الطفل

أقامت جمعية النهضة النسائية بدير الزور ندوة حوارية حول تفعيل العمل بقانون حقوق الطفل ( 21 ) للعام 2021 بحضور الدكتورة سهام الخاطر عضو المكتب التنفيذي في محافظة ديرالزور واحمد اطليوش الشتات مدير الشؤون الاجتماعية والعمل. 

وخلال حديثها لمجلة المشهد أكدت ابتسام الدبس رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية بأن الجمعية معنية قبل غيرها بإقامة مثل هذه الفعاليات والندوات حول اتفاقية حقوق الطفل , كون الجمعية تضم العديد من الأطفال الأيتام التي ترعاهم ولديهم حقوق كثيرة تعمل الجمعية على ضمانها لهم , كما أن بنود الاتفاقية تسهم في تطوير وتركيز الوعي لدى الأطفال في التعرف على الكثير من القضايا داخل المجتمع وتعمق ارتباطهم به وبأسرهم ولابد من التركيز على حق الطفل بالتعلم .

من جانبها أكدت الدكتورة سهام الخاطر بأن العمل باتفاقية حقوق الطفل ضرورة في مجتمعنا خاصة بعد الظروف الراهنة التي عصفت في البلد والتي تعلم منها الأطفال الكثير عن حقوقهم . واليوم بعد تعديل بعض البنود لابد من مناقشتها والتعرف على انعكاس هذه الاتفاقية على الطفل والأسرة .

بدوره أكد أحمد طليوش مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور على التركيز ضمن هذه النشاطات والفعاليات التي تقام بهذا التاريخ لنشر الثقافة والوعي لدى الجميع حول حقوق الطفل وتجسيدها قولاً وفعلاً في مجتمعنا لضمان التكاتف في مواجهة التحديات .

وتضمنت الندوة الحوارية محاضرة ألقتها الدكتورة سلوى المحمد الحسين عضو الهيئة التدريسية في كلية التربية بدير الزور وأدارتها الدكتورة بدور الزيات عضو هيئة التدريس في كلية الآداب بدير الزور, وتخلل الندوة فقرات فنية وأغان شارك فيها الأطفال الأيتام في الجمعية, وتم توزيع الهدايا والحلوى للأطفال .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟