الموسيقي رضوان نصري لـ المشهد: لست راضٍ عن الأعمال الدرامية في آخر 5 سنوات

الموسيقي رضوان نصري لـ المشهد: لست راضٍ عن الأعمال الدرامية في آخر 5 سنوات

خاص:

رأى المؤلف الموسيقي السوري رضوان نصري أن مستوى الدراما تراجع في آخر خـمس سنوات، وقال في لقاء مصور مع المشهد: "لست راضٍ عن الاعمال الدرامية في السنوات الخمس الأخيرة، بما فيها تلك التي شاركت فيها.

وأوضح نصري أن الموسيقي عندما يحترف العمل تصبح الموسيقي بالنسبه له ليست حالة ابداعية وحسب، وانما حالة يومية، وقد يضطر في بعض الاحيان من أجل الاستمرار أن يصنع أعمال "وسط" من أجل أن يتمكن لاحقاً من صناعة اللأفضل.

وحول الواقع الموسيقي الخالي، اعتبر نصري أن مشكلة الموسيقى حالياً تكمن بانها تفتقر للهوية، حيث أن من يمتلكون هوية موسيقية عددهم قليل أكان بالنسبة للعاملين فيها أو للمستمعين.

صاحب شارة "وشاء الهوى" اعترف أنه مقل في الظهور الاعلامي وقال: "قد أكون على خطأ، لكن بالعموم المؤلف الموسيقي يعمل في الكواليس والجمهور يهتم أكثر بالمطربين، ورأى أن الحرص على الظهور الدائم قد يكون على حساب العمل.

وحول تشابه الاعمال الموسيقية بين نصري أنه من الأفضل ترك الحكم لـلجمهور، فهو بمجرد أنه بدأ يقارن يعني أنه دخل في طور التحليل، ولاحقاً سيـصبح قادراً على الـتمييز والتقييم.

وبالنسبة لصاحب موسيقى "على قيد الحب" فإنه يمكن أن يتوقف عن الموسيقى فقط في حال انتهت لديه الحالة العاطفية والرومنسية في الحياة، ولفت الى أن الموسيقي التصويري كلما كان لديه شجن بالحياة الانسانية والعاطفية كلما كان انتاجه غزيراً، ونوه بأن مقطوعة "شريان: التي لحنها لمسلسل وثيقة شرف أتت متماهية مع الزخم العاطفي الذي تضمنه العمل.

وحول ما اذا كان في الافق نية لاقامة حفلة في دار الأوبرا، كشف نصري للمشهد انه سيكون هناك قريباً، وان هناك ترتيبات يجري العمل عليها بهذا الخصوص بمساعدة أحد الأشخاص.

تابعوا اللقاء كاملاً على يوتيوب:

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟

الأكثر مشاهدة هذا الشهر