مثيراً الجدل .. الوزير عمرو سالم يوقف التعليقات على صفحة الفيسبوك بعد نشره صورة سيدة!!

مثيراً الجدل .. الوزير عمرو سالم يوقف التعليقات على صفحة الفيسبوك بعد نشره صورة سيدة!!

المشهد | متابعات 

نشر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور "عمرو سالم" تدوينة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك وأرفقها بصورة لعاملة في أحد الأفران العامة بمدينة حلب مصطحبةً معها طفليها إلى مكان عملها .

وعلق الوزير سالم على الصورة قائلاً : "هذه السيدة البطلة الشريفة التي تشرفت بمقابلتها صدفةُ خلال زيارةٍ مفاجئة لأحد أفراننا العامة في حلب منتصف هذا الليلة .. هذه الأم العظيمة الشريفة هي إحدى عمال وزارة التجارة الداخليّة وحماية المستهلك الأبطال، طفليها نائمان خلفها في فرنٍ من أفراننا لتجمع الخبز المدعوم" .

واعتبر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن "هذه السيّدة المحترمة وأمثالها الكثر هي من تستحقّ الدّعم وزيادته وهي التي تعمل الدّولة لأجلهم وتخفّض نسبة الخسارة في البنزين لتستطيع تحسين دخلها"، مؤكداً أنها "تستحقّ الدعم أكثر ممن لديه سيّارةٍ مهما كان نوعها ومهما كان دخله" .

وختم الوزير سالم تدونيته بالقول : "أنحني أمام السيّدة التي لم تشتك من سعر البنزين ولم تظنّ أن الأسواق العالميّة تسعّر المواد التي نستوردها وفق دخلنا .. بل هي وأمثالها الشرفاء يعملون ليل نهار ليبقى رأسهم ورأس بلدهم مرفوعاً ولكي يصل الرغيف إلى كلّ بيت" .

تدوينة الوزير "عمرو سالم" أثارت موجة من الانتقادات والآراء المختلفة، الأمر الذي دفعه إلى إيقاف التعليقات عليها بعد ساعات من نشرها .

ومن بين التعليقات التي وردت على تدوينته :

"الظروف قاسية سيادة الوزير وصعبة على الناس كلها وأي زيادة أسعار عم تفتك بالمواطن وصعبه على هذه السيدة قبل الجميع" .

"سيادة الوزير منعرف أنها بطلة واتحملت مع اولادها وفيها خير للبلد ومتلا متايل بدنا حل ما بكفي هيك" .

كما أن الأوساط الإعلامية استهجنت نشر الوزير "سالم" صورة السيدة السورية بهذا الشكل لاقى، حيث كتب "سامر يوسف" مدير إذاعة "شام إف إم" عبر صفحته الشخصية على فيسبوك : "معالي الوزير لا يجوز نشر هذه الصورة إلا بموافقة من السيدة وإذا افترضنا انك ستقول أنه تم استئذانها فسأقول لك غير مقبول لأنه تحت الإكراه المعنوي على الأقل لأنك وزيرها" .

وأضاف يوسف : "لما بتنشر صورة طفل نايم بفرن بالليالي بهيك ظروف غير صحية هي مو إساءة لوزارة ولا لحكومة هي إساءة لبلد كامل" . 

وفي ذات السياق، تساءلت الإعلامية بالتلفزيون السوري "صفاء أحمد" في تدوينة نشرتها على حسابها الشخصي : "هل حقاً تعتبرون سكوت هذه الأم على ما تعيشه من ظروف أمومة مجحفة بحق الإنسانية هو دليل على قراراتكم الصائبة العادلة فيما يتعلق بالرفع الأخير لسعر البنزين" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني