125 ضبط و 26 إغلاق العام الماضي .. مدير سياحة طرطوس لـ«المشهد» : "نؤكد على منع تقديم الأراكيل" .

125 ضبط و 26 إغلاق العام الماضي .. مدير سياحة طرطوس لـ«المشهد» : "نؤكد على منع تقديم الأراكيل" .

كريم حسن - المشهد

كشف مدير سياحة طرطوس المهندس "يزن الشيخ" في تصريح خاص لموقع «المشهد أونلاين»، عن تنظيم 125 ضبط بحق عدد من المنشآت السياحية المخالفة، وتنفيذ 26 إغلاق خلال العام الماضي 2020، تنوعت مخالفاتها ما بين عدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة تعليمات الوزارة وبطاقات صحية بالإضافة إلى تقديم الأراكيل .

وبين "الشيخ" أنه تم خلال العام الماضي تأهيل 19 منشأة سياحية (مطاعم، مقاهي، كافتريات) بسويات مختلفة نجمتين وثلاث نجوم، كما تم ترخيص مشروعين سياحيين، فندق ومجمع سياحي من سوية 3 نجوم، بالإضافة إلى ترخيص مركز تدريب سياحي خاص (اختصاص علوم سياحية) .

وأوضح مدير سياحة طرطوس لموقع «المشهد أونلاين» أنه منذ بداية العام الحالي 2021 ولتاريخه، تم إغلاق 9 منشآت سياحية بسبب تقديمها الأراكيل وإقامة حفلات فنية دون ترخيص .

وأشار "الشيخ" إلى أن لجنة الطوارئ المركزية في المحافظة، وافقت مؤخراً على عودة المقاهي والمطاعم للعمل حتى الساعة 12 ليلاً، مع الالتزام بمنع تقديم الأراكيل .

وبين "الشيخ" أن نسبة الإشغال المسموح بها حالياً في المنشآت السياحية 40%، وعندما تصل النسبة إلى 60-70% يتم إغلاق المنشأة مباشرة .

وتحدث مدير السياحة لموقع «المشهد أونلاين»، عن أبرز المشاريع للعام الحالي ومنها : 

( مشروع المارينا )

أكد "الشيخ" أنه تم منح رخصة إشادة سياحية لموقع المشروع على كورنيش مدينة طرطوس، العائد ملكيته لمجلس المدينة، فندق من الدرجة الدولية (5 نجوم) مع مارينا يخوت وفعاليات سياحية من سويات متعددة، بالإضافة إلى فعاليات تجارية وخدمية وترفيهية متممة للمستثمر شركة أرمان للإدارة الفندقية والسياحية المحدودة المسؤولية، وذلك بطاقة استيعابية (288) غرفة فندقية و (522) سرير و (29) جناح و (847) كرسي إطعام كحد أعلى للمطاعم من سوية (5 نجوم) و (800) كرسي كحد أدنى للمطاعم والكافيتريات من سوية نجمتين .

ويضم الموقع العام فندق ومركز تجاري ونادي صحي وعلاجي و (6) كافيتريات مع الخدمات اللازمة، وفعاليات رياضية ونادي للغوص ومدينة ألعاب مائية ومارينا يخوت مع متمماتها من محطة وقود ومركز إصلاح وصيانة .

( مشروع ضاحية الفاضل )

لفت "الشيخ" إلى أنه تم توقيع ملحق العقد والمخططات ورخصة الإشادة السياحية قيد الصدور .

وختم "الشيخ" بالتأكيد على متابعة المديرية تطبيق التعميم الصادر عن وزارة السياحة من أجل متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في المنشآت السياحية .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني