مدير مشفى الباسل لـ«المشهد» : انخفاض اعداد المراجعين والمقبولين بكورونا ونسب الشفاء جيدة جداً .

مدير مشفى الباسل لـ«المشهد» : انخفاض اعداد المراجعين والمقبولين بكورونا ونسب الشفاء جيدة جداً .

كشف مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس الدكتور "اسكندر عمار"، في تصريح خاص لموقع «المشهد أونلاين» عن انخفاض اعداد المراجعين والمقبولين في قسم العزل الخاص بمرضى كورونا بنسبة 35% خلال الأسبوع الماضي .

وعزا الدكتور "عمار" انخفاض نسب المراجعين للمشفى إلى التقيد بتطبيق الإجراءات الاحترازية والقرارات التي اتخذتها لجنة الطوارئ المركزية في محافظة طرطوس .

وأكد الدكتور "عمار" لموقع «المشهد أونلاين» أن انخفاض نسب القبول، لا يعني التراخي في تطبيق الاجراءات الاحترازية، بل يجب الاستمرار بها والتشدد في تطبيقها كونها اعطت ثمارها في بدء انحسار موجة الوباء .

ولفت مدير مشفى الباسل إلى أنه لا يزال هناك بعض اعداد من المراجعين لا بأس بها، وهناك مرضى يتلقون العلاج في المنازل عن طريق اطباء اخصائيين أو عن طريق المراكز الصحية، مشيراً إلى أن نسبة الاشغال في قسم العزل وصلت إلى حوالي 75% خلال الأسبوع الحالي .

وشدد الدكتور "عمار" في حديثه لموقع «المشهد أونلاين» على أن الكوادر الطبية في المشفى، لا تزال تعمل كالمعتاد وهي جاهزة في حال حدوث أي موجة جديدة أو طارئ .

وفيما يتعلق بنسب الشفاء والوفيات، قال الدكتور "عمار" : "نسب الشفاء جيدة جداً، ومهما كانت نسبة الوفيات منخفضة أو عالية فإن خسارة أي فرد هي خسارة لعائلته ومجتمعه، ولا حاجة لهذه الخسارة طالما أن الأمر ينتهي بتطبيق الاجراءات الاحترازية" .

وأضاف الدكتور "عمار" لموقع «المشهد أونلاين» :
"المرض لا علاج له في سورية ولا على مستوى العالم، ونحن نساعد المرضى على التماثل للشفاء وتقديم العلاج المناسب، المنصوص عليه في بروتوكول منظمة الصحة العالمية، وبالتالي يجب أن لا نعتمد على العلاج بل الوقاية" .

الجدير ذكره أن مشفى الباسل مستمر في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في جميع أقسامه بالتوازي مع قسم العزل الخاص بمرضى كورونا .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع