توضيح من الشركة السورية للاتصالات بخصوص خدمات الهاتف والانترنت

توضيح من الشركة السورية للاتصالات بخصوص خدمات الهاتف والانترنت

قامت الشركة السورية للاتصالات بتوضيح بعض النقاط بشأن خدمات الهاتف والانترنت..؟؟ 

-  عملية شحن باقات الانترنت حالياً متاحة في مراكز الجباية فقط وليس عبر التطبيقات الخاصة والموقع الإلكتروني، وسيعود الشحن متاحاً كما السابق مطلع الاسبوع القادم وبهذه الفترة السورية للاتصالات تعتذر من السادة المشتركين عن ضرورة اتمام عمليات الشحن من خلال صناديق الجباية.

- دفع الفواتير عبر نقاط البيع غير المباشرة (المعتمدين) متوقف حالياً، وسيتم تفعيل ذلك واعلام المشتركين عن المراكز المعتمدة فور ربطهم بالنظام الجديد، وتوقفهم عن تقديم الخدمات حالياً مرتبط بالانتقال إلى النظام الجديد.

- سيتم الإعلان عن بدء تطبيق تحصيل فواتير الهاتف كل شهر بدلاً من كل شهرين بعد بداية العام القادم، وستكون مهلة السداد 20 يوماً، ولن يتم إلغاء الإشتراك إلا بعد 50 يوماً من عدم السداد وهي أقل من الفترة الحالية بـ10 أيام فقط حيث كانت 60 يوماً.

- حالياً لن يكون هناك أي غرامات تأخير على دفع الفواتير حتى يتم ضمان استقرار عمليات الدفع وتقديم الخدمات في كافة المراكز.
- -في الخطوة المستقبيلة سيكون هناك تمكين للمشتركين من استخدام تطبيقات الدفع الإلكترونية المعتمدة لسداد الفواتير من خلال الحسابات المصرفية الموجودة لديهم.

- وحول شكاوي بطئ تسديد الفواتير في مراكز الجباية، والازدحام في بعض المراكز، فالسبب يعود لتوقيف تسديد الفواتير لفترة أثناء الانتقال للنظام الجديد، وعملنا على تمديد ساعات دوام المراكز، إضافة إلى العمل يوم السبت في المراكز الرئيسية في المحافظات.

- عالمياً عند تحديث أي برنامج أو إجراء عملية تهجير بيانات ونظم معلوماتية ومهما كانت الاجراءات الخاصة لاختبار هذه الخدمات هناك احتمال كبير للتعرض لبعض المشاكل الفنية والتي تحدث دائما بشكل دوري عند تهجير كافة أنواع البيانات.

- ظهرت بعض اشكالات عدم توافقية أنظمة التشغيل الموجودة على الطرفيات بالمراكز مع مخدِّمات المركز المربوطة عليه.

-  عندما يكون هناك برنامج جديد يوجد فترة للتأقلم من قبل السادة المشتركين ومن قبل الزملاء العاملين بهذه المراكز.

-  قارب حجم التحصيلات المالية منذ بدء إطلاق النظام الجديد في الرابع من الشهر الجاري، المليار ل.س وهذا وفق العمل الذي خطط له، وعمليات الجباية في تصاعد.

- النظام الجديد مطبق وفقاً للمعايير العالمية وليس من البرمجيات التي تم تطويرها محلياً بل عبر شركة خارجية، ولم يتم الانتهاء من المشروع معها بشكل كامل.
 
- صدرت وثيقة الاستلام الفني المؤقت من الشركة، ويتبعه فترة التجريب، والشركة الخارجية متواجدة لمدة عام لتقديم الدعم الفني لتلافي التعرض لمشاكل فنية أو بعض التعديلات المتعلقة بطبيعة الخدمات والمتطلبات الداخلية في السورية للاتصالات.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني