هل تعلم لما يسمى بدر أيلول بـ "قمر الذرة"؟

هل تعلم لما يسمى بدر أيلول بـ "قمر الذرة"؟

المشهد - متفرقات
يعرف بدر شهر أيلول- سبتمبر بشكل تقليدي باسم "قمر الذرة"، وهو القمر التاسع لهذا العام، والذي يتوقع أن يبلغ ذروته خلال هذا الأسبوع.
وسيظهر قمر الذرة المكتمل في الصباح الباكر يوم 2 أيلول، وفقا لوكالة ناسا، وهو القمر الكامل الثالث والأخير لصيف نصف الكرة الشمالي (أو شتاء نصف الكرة الجنوبي). وبعبارة أخرى، هو ثالث الأقمار المكتملة التي حدثت بين الانقلاب الصيفي في 20 يونيو والاعتدال الخريفي في 22 سبتمبر.
ويعرف البدر القادم بالعديد من الأسماء، بما في ذلك: قمر الحصاد (Harvest Moon) وقمر الشعير (Barley Moon) وقمر الذرة (Corn Moon).
ويظهر القمر الكامل كل 29.5 يوما تقريبا عندما يجد القمر نفسه على الجانب الآخر مباشرة من الشمس. ونظرا لأن القمر لا يضيء بنوره الخاص، فإنه عندما يعكس الضوء الساقط عليه من الشمس خلال دورانه حول الأرض، يمر بثماني مراحل متميزة تنتج عنها الأطوار القمرية.
وتقع الأقمار الكاملة في منتصف هذه الأطوار، وتقول وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا: "عندما يضرب ضوء الشمس الجانب البعيد من القمر، الجانب الذي لا يمكننا رؤيته من دون مساعدة مركبة فضائية من الأرض، يطلق عليه القمر الجديد. وعندما ينعكس ضوء الشمس على الجانب القريب، نطلق عليه اسم اكتمال القمر".

ما هو موعد اكتمال القمر في سبتمبر؟
يبلغ سطوع القمر ذروته يوم الأربعاء، 2 سبتمبر- أيلول ووفقا لوكالة ناسا، سيضاء القمر بالكامل في حوالي الساعة 6.22 صباحا بتوقيت غرينتش.
وعلى الرغم من أن هذه المرحلة من الأطوار القمرية تستمر لفترة وجيزة جدا، سيبدو القمر مكتملا لمدة ثلاثة أيام تقريبا.

وأضافت ناسا أن القمر "يظهر مع غروب الشمس ويغرب مع شروق الشمس في اليوم التالي"
كل مرحلة من مراحل القمر الاثنتي عشرة الكاملة لها اسم فريد يختلف باختلاف المواقع والثقافات. ويُعرف اكتمال القمر في شهر سبتمبر باسم قمر الذرة أو قمر الحصاد، وهي الأسماء الأكثر شيوعا.
ويرتبط الاسم بتقاليد حفظ الوقت لقبائل الأمريكيين الأصليين. وغالبا ما تعكس الأسماء التغييرات الموسمية في المناظر الطبيعية.

 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني