مؤسس Airbnb براين شيسكي يعيد التفكير في النمو المستقبلي لشركته ويعتذر عن تأثيرها في المدن

مؤسس Airbnb براين شيسكي يعيد التفكير في النمو المستقبلي لشركته ويعتذر عن تأثيرها في المدن

المشهد - شركات
أفاد مؤسس شركة Airbnb براين شيسكي لصحيفة التايمز أن الشركة خسرت مليار دولار من الحجوزات نتيجة لتوقف السفر العالمي، قائلًا إنه يريد العودة إلى الأساسيات والتركيز على الاستضافة في أسواق العقارات المحلية ووجهات السفر الأقل شهرة في ظل محاولته إنقاذ الشركة.

قال شيسكي لصحيفة التايمز: "لقد كبرنا بسرعة كبيرة، وارتكبنا أخطاء". "لقد انجرفنا. نحتاج حقًا إلى التفكير في تأثيرنا في المدن والمجتمعات. إعادة تعيين لكل شيء وكل شخص". لا تقوم Airbnb عادةً برد الأموال، ما يسمح للمضيفين بوضع سياسات الإلغاء الخاصة بهم، ولكن مع إغلاق الحدود وعدم قدرة الضيوف على السفر، اضطر شيسكي إلى رد أموال حجوزات العملاء، ولذا اضطر إلى جمع الأموال، نحو 2 مليار دولار من المستثمرين، بما في ذلك القطاع الخاص، شركتا الأسهم سيلفر ليك وسيكسث ستريت بارتنرز، بمعدل فائدة ضخم يبلغ 10٪.
    اقترح شيسكي كجزء من "مراجعة جادة حقًا" لما لا يجب - ولا ينبغي - أن يكون على المنصة، وإعطاء الأولوية للمضيفين الصغار يوميًا على المشغلين التجاريين الأكبر. "نحن نؤمن الإقامة والخدمات الفريدة. سواء قُدمت من قبل شركة أو مالك فردي، يجب أن يشعروا بالأصالة".
    كما أعطى شيسكي مبلغًا إضافيًا قدره 250 مليون دولار لتغطية ربع الخسائر الفورية لمضيفيها الذين يقدر عددهم بنحو 700000.
    فصل شيسكي 25٪ من موظفيه، أي ما يقارب 2000 شخص، كان العديد منهم يعملون في مشاريع جديدة في حين يعيد التفكير في قراره بامتلاك "تجربة السفر بكاملها".
    يرى شيسكي نموًا في فترة الركود بعد الإغلاق: "لقد كان عملنا في الشهر الماضي عند أو أعلى من مستويات العام الماضي من قيمة الحجز الإجمالية".
    شيسكي، الذي قيل في أواخر العام الماضي إن ثروته تجاوزت 3 مليارات دولار، يخطط للتخلي عن راتبه للأشهر الستة المقبلة وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

يصف شيسكي: "الصدمة والجنون التام والذعر الناجم عن الإغلاق": "لقد فقدنا الغالبية العظمى من أعمالنا. لقد تكبدنا أكثر من مليار دولار من حالات الإلغاء".
الخلفية الرئيسية

عندما ضرب الوباء، اضطرت Airbnb إلى إعادة التفكير في إطلاق الشركة في سوق الأسهم وجمع ملياري دولار من المستثمرين. أدى الارتباك بشأن سياسات الإلغاء في 7 ملايين من العقارات حول العالم إلى توتر العلاقات مع ضيوفها ومضيفيها. بعد أن اشتكى الضيوف من عدم تمكنهم من استرداد المبالغ المدفوعة بالكامل للحجوزات في المدن الخاضعة للحجر الصحي، وافق شيسكي على خطة لاسترداد إقامات النزلاء المحجوزة حتى منتصف مايو/ أيار.

 forbesmiddleeast.com

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني