"معاون وزير التجارة للمشهد" حل مشكلة جودة الخبز قريباً

"معاون وزير التجارة للمشهد" حل مشكلة جودة الخبز قريباً

المشهد- مادلين جليس 
أكد رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح خاص لـ "المشهد" أن العمل يتم حالياً على تحسين جودة الخبز، وذلك من خلال زيادة عدد نقاط التوزيع حيث سيكون في دمشق وريفها  1400 نقطة توزيع،  الأمر الذي يحسّن من الجودة بشكل أفضل، فالخبز ينتج بجودة مناسبة كما السابق، لكن عملية التخزين والنقل التي تتم الآن بسبب إجراءات الحظر هي السبب وراء تراجع جودته، مؤكداً أنّ الخبز يتم إنتاجه بنفس اليوم  وأنّ اللجان التي تشكلت تأخذ كميات كبيرة منه، وهذا الأمر لا يمكن معالجته حالياً إلا من خلال تخفيف الخبز لدى الموزعين من خلال زيادة أعدادهم. 
كما أشار سليمان أن زيادة انتشار عدد نقاط التوزيع سيساهم بشكل كبير في حل مشكلة تراجع جودة الخبر التي يشتكي منها المواطنون، إضافة إلى تخفيف الازدحام لدى الموزعين الحاليين، وتخفيض عدد ربطات الخبز لدى كل نقطة.
وأضاف أن العمل يتم على زيادة نقاط توزيع الخبر في جميع المحافظات لكن لم تحدد بعد أعداد هذه النقاط، وأن هذه الزيادة تقدّر بثمانية أضعاف ما كان سابقا، فقد كانت نقاط التوزيع في السابق من خلال الأفران البالغ عددها 150 فرن في دمشق وريفها، وكان يتم  من خلالها توزيع الخبز على المواطنين. 
وأوضح سليمان أن ذلك سيخفف التزاحم وأن خطة مناسبة للتوزيع يتم دراستها حالياً، ومن ضمن هذه الخطة ستكون الأفران أحد نقاط التوزيع لكن بطريقة أخرى، وأن ذلك يسهّل عملية شراء الخبز على المواطن، مضيفاً أنه في حال شهدت هذه النقاط "أي الأفران" ازدحاماً فمن الممكن أن يتم إغلاقها وسيتم العمل على عدم وجود عشوائية من خلال مدخلات ومخرجات الإنتاج.
وختم سليمان أن المواطن شريك في عملية الوقاية فالوزارة ستقوم بتسهيل عملية شراء الخبز له وزيادة نقاط التوزيع وما عليه إلا اتباع ارشادات الوقاية وتجنّب الاحتكاك.
يذكر أن موضوع نتراجع جودة الخبز كان الأكثر تداولاً في الأوساط السورية خلال الفترات الماضية، فهو المادة الأساس في معيشة المواطن، لكن ظروف الحظر لم تكن لصالحه منذ الأيام الأولى، خاصة بعد قرار إغلاق الأفران منعاً للتجمعات.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني